الزملكاوية رجالة

موقع يهتم بكل ما يخص نادى الزمالك واهتمامات الجماهير الزملكاوية ومتابعتها لفرق النادى ونجومه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
معمل ابن سينا للتحاليل الطبية بأطفيح / حلوان - دكتور محمد عبد الله العجمى - المعمل مجهز لعمل جميع أنواع التحاليل الطبية

شاطر | 
 

 خاص .. السمني: أتشرف بجنسيتي المصرية واتمني أن نصعد للمونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 04/10/2009

مُساهمةموضوع: خاص .. السمني: أتشرف بجنسيتي المصرية واتمني أن نصعد للمونديال   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:30 pm

ملخص اسامة السمني هو أحد طيور مصر المهاجرة التي بدأت مشوارها الكروي في أرض الشمس المشرقة حيث تألق في صفوف فرق الناشئين والشباب في فريق طوكيو فيردي اليابانى ثم صعد للفريق الأول للنادي قبل أن يشد الرحال إلي القارة العجوز كمحترف في فريق تبليتسه التشيكي


حوار- هيثم عرابي، إعداد- أحمد التيمومي:

اسامة السمني هو أحد طيور مصر المهاجرة التي بدأت مشوارها الكروي في أرض الشمس المشرقة حيث تألق في صفوف فرق الناشئين والشباب في فريق طوكيو فيردي اليابانى ثم صعد للفريق الأول للنادي قبل أن يشد الرحال إلي القارة العجوز كمحترف في فريق تبليتسه التشيكي في فبراير من العام الحالي.

ابن الواحد والعشرون ربيعاً (مواليد 29 سبتمبر 1988) يلعب في مركز قلب الهجوم ويتطلع إلي كتابة اسمه في سجل نجوم الكرة المحترفين وصنع اسم كبير في أحد الدوريات الأوربية العريقة بعد أن تعلم الصبر و إتقان العمل في بلاد الساموراي.

وكعادته في إبراز تجارب نجومنا في الخارج، أجري Yallakora.com حديثا مطولا مع النجم المصري الذي فتح قلبه لنا و تحدث في أمور كثيرة تتعلق ببدايته الكروية وطموحاته المستقبلية والمفاوضات التي أجراها مسئولي الأهلي المصري معه علي هامش مشاركة الفريق الأخيرة في كأس العالم للأندية في ديسمبر من العام الماضي وكذلك كشف عن سعادته بتجربته الاحترافية في القارة الأوربية وسعيه إلي إثبات جدارته مع الفريق من أجل الالتحاق بفريق كبير في أحد دوريات القمة في أوربا.

وكعادة معظم النجوم المصريين أكد نجمنا أنه يفضل اللعب لفريق الأهلي لو عاد إلي مصر وأشار إلي وجود إحساس قوي لديه بتمكن منتخب مصر من إدراك نهائيات كأس العالم المقبل في جنوب أفريقيا رغم صعوبة موقفه في المجموعة الثالثة.

ولأن أسامه يتحدث اللغة اليابانية فقد قام والده بالترجمة وكان هذا نص الحوار:

- فى البداية ..بعد 8 شهور قضيتها مع نادي تبليتسه التشيكي هل أنت سعيد بهذه التجربة؟

- الحمد لله أجد معاملة رائعة وترحيب من الجميع في النادي وهو ما يجعلني في حالة نفسية مستقرة دائماً ويزيد من إصراري على تقديم الأفضل. وأنا حالياً سعيد جدا مع تبليتسه وأتطلع للمشاركة في قادم المباريات بشكل أساسي ثم يأتي البحث بعد ذلك عن فريق أفضل في المرحلة القادمة.

- تلعب في مركز المهاجم الصريح أو المهاجم المتأخر فأي المراكز تراه الأفضل لإبراز إمكاناتك الحقيقية؟

- ألعب كمهاجم صريح وبعض الأحيان أكون متأخر بعض الشئ، ولكني أشعر بالراحة التامة في مركز المهاجم الصريح

- معروف لدينا في مصر بأن ناديا الأهلي و الزمالك يتفاوضان مع أي لاعب مصري يبرز في الخارج ... فهل تمت أي مفاوضات بينك و بين مسئولي الناديين؟

- بكل صراحة في الموسم الماضي وعندما كان الأهلي مشاركا في كأس العالم للأندية قابلت المهندس عدلي القيعى مدير التسويق بالنادي والكابتن حسام البدرى المدرب العام وقتها - وتحدثنا بشأن انتقالي للفريق ووعدوني بالتفكير بشكل جدي بهذا الشأن ولكن للأسف بعد ذلك انقطعت الاتصالات ولم يحدث بيننا أي مفاوضات أخرى بعد ذلك.

- ولو أتيحت لك فرصة اللعب في مصر فأي نادي تفضل الانتقال له؟

- أنا متابع جيد لأخبار الدوري المصري بشكل عام وناديي الأهلي والزمالك بشكل خاص. ولو أتيحت لي الفرصة أتمنى أن ألعب للاهلي ولكن عقدي حالياً مع "تيبلسى" متبقي على انتهائه عام كامل وبالطبع لو أن هناك أي مفاوضات سوف تكون مع إدارة النادي أما لو جاءت لي الفرصة بعد انتهاء العقد فبالطبع لي الشرف أن العب في مصر.

- وماذا يعنى لك وجود تبليتسه ضمن فرق المقدمة للدوري التشيكي بعد انتهاء الجولة العاشرة على حساب أندية عريقة مثل سبارتا وسلافيا براج؟

- شاركت في المباراة الأخيرة لمدة 7 دقائق فقط ولكني أشعر بالفخر أن أكون احد أعضاء الفريق وان نكون علي بعد نقطة واحدة من الصدارة.

- وما هو شعورك بعد إحراز لقبك الأول مع الفريق بعد الفوز ببطولة كأس التشيك في شهر مايو الماضي؟

- للأسف لم أكن مشارك وقتها مع الفريق وذلك بسبب الإصابة التي لحقت بي منذ بداية شهر ابريل، لكن بالطبع كنت في قمة السعادة لحصول فريقي على هذه البطولة.

- في أول مواسمك كمحترف في أوربا لعبت في الدوري الأوربي ولم تكن البداية تقليدية حيث كان في انتظارك لقاء شائك مع فريق هابوئيل المنتمي لدولة الاحتلال في الدور الأول ... حدثنا عن شعورك بعد لقاء هذا الفريق في لقاءي ذهاب وعودة؟

- علمت عن طريق والدي أن هناك ضجة في مصر بشأن هذه المباراة وبالطبع شعوري تجاه دولة الاحتلال مثل شعور أي مصري، لكن في رأيي الشخصي لابد من الفصل بين الرياضة والخلافات السياسية. بالإضافة أنني ألعب كمحترف وملتزم بعقد مع الفريق وهو ما أوجب على السفر مع الفريق إلى هناك.. ولكني كنت غير مؤهل للمشاركة بسبب الإصابة(تعادل تبليتسه مع هابوئيل في الإياب 1-1 وخرج من الدور الأول لسابق خسارته علي أرضه 1-2).

- وما هو تعليقك على الهجوم ضدك بسبب ذهابك إلى دولة الاحتلال؟

- تابعت هذا الهجوم وقتها ولكني علمت أنني لست أول مصري يلعب هناك وأن هناك الكثير من اللاعبين المصريين المحترفين في أوروبا سبق وأن شاركوا مع أنديتهم أمام أندية منتمية لدولة الاحتلال، لكن مثلما قلت لك أنا غير مقتنع بخلط الخلافات السياسية بمجال الرياضة لذلك كنت أتمنى ممن هاجموني أن يكون لديهم بعض المرونة في تقبل الفارق بين الرياضة والسياسة وأن يبتعدوا قليلاً عن العاطفة في هذه الأمور ويقدروا موقفي والتزامي بعقد مع الفريق.

- وهل لديك مثل هذه العاطفة بحكم طبيعتك المصرية؟

- بالطبع أنا أعشق كل ما هو مصري ولكن مثلما تعلم بحكم نشأتي في اليابان تعلمت أن أتحكم في الجزء الخاص بالعاطفة وأن أقيم الأمور بعقلي ولا اجعل العاطفة تسيطر على أحكامي.

- هل اللعب لفريق ياباني شهير وعريق مثل طوكيو فيردي في سن صغيرة أفاد أسامة السمني؟

- لم تكن الاستفادة فنية بشكل كبير فقد ذهبت إلى هناك وأنا عمري 15 عام وكانت الاستفادة الأكبر كانت من الجانب النفسي حيث شعرت بالفخر من خلال اللعب لفريق كبير كما أنها كانت المرة الأولى التي أبعد فيها عن المكان الذي نشأت به وعن عائلتي وأذهب لمدينة أخرى وكانت تجربة جديدة ومفيدة بكل المقاييس.

- بلغت سن 21 عاماً منذ أيام دعني أقول لك كل سنة وأنت بخير ولو أنها جاءت متأخرة .. السؤال القانون الياباني يعطيك الحق في التخلي عن جنسية والدك بعد أقل من عام من الآن فهل تنوي فعل ذلك؟ وهل لو جاءتك فرصه لتمثيل المنتخب الياباني في كأس العالم بجنوب أفريقيا ستوافق؟

- القانون اليابانى لا يسمح لشخص أن يحمل جنسيتين مختلفتين عندما يصل إلى عمر 22 عام أي بالنسبة لي بعد عام فقط من الآن ..ويجب أن أخطرهم بإختيارى لأحدى الجنسيتين المصرية أو اليابانية ولكن القانون في مصر يسمح لأي شخص أن يحمل أكثر من جنسية وكل أفراد عائلتي يحملون الجنسيتين معاً رغم تخطيهم عمر 22 عام لذلك فأنا أنوى الاحتفاظ بالجنسيتين معاً وتبليغهم فقط أنى أحمل الجنسية اليابانية .. أما على صعيد الكرة فأنا أتمنى بالطبع تمثيل المنتخب المصري لذلك فأنا منتظر الفرصة التي تأتى أولاً ووقتها سوف أوافق عليها ..ولكن بالطبع لي الشرف في تمثيل منتخب مصر وأتمنى ذلك من كل قلبي.

- مشكلة اللغة كانت هاجس وعقبة كبيرة في طريق أكثر من تجربة احترافية للاعبين مصريين فهل تواجهك مشكلة في احترافك بالتشيك بسبب تحدثك اللغة اليابانية فقط؟

- للأسف هي مشكلة كبيرة انتبهت لها مؤخراً وأسعى لتعلم لغة جديدة أستطيع بها التعامل بسهولة في أوروبا مثل اللغة الإنجليزية، ولكن كما تعلم تماماً في كرة القدم هناك لغة خاصة بين اللاعبين ودائما ما أشعر بقدرتي على التفاهم مع الجميع في الملعب رغم اختلاف اللغة بيننا على الأقل من خلال الإشارات الواضحة آو بعض الكلمات الإنجليزية ولكن بالطبع يجب أن أتقن لغة أخرى في أقرب وقت.

- وفى رأيك ما الذي ينقص اللاعب المصري كي ينجح في أوروبا؟

- حدثني والدي كثيراً عن اللاعبين المصريين بحكم أنه كان لاعب سابق، وأيضا لعبت في مصر بعض الوقت وأنا عمري 10 أعوام فقط في نادى السكة الحديد الذي كان يلعب له والدي وحالياً أنا مهتم جداً بمتابعة اللاعبين المصريين مثل ميدو وعمرو زكى ومحمد أبو تريكة وغيرهم كثيرين وأشاهد لهم بعض المباريات ..وأكثر ما لفت نظري ولاحظت انه ينقص اللاعبين المصريين هو عنصر الهدوء النفسي أثناء المباراة وعصبيتهم الزائدة في كثير من المواقف وهذا بالطبع بحكم عاطفتنا كمصريين ولكن يجب الفصل بين الملعب وبين الحياة العادية وعدم السماح للعاطفة والعصبية بالظهور في الملعب.

- وهل ترى أن هناك عقبات ستواجهك لو لعبت في الدوري المصري؟

- لا اعتقد أنه سوف يكون لدى عوائق كبيرة. قد تكون اللغة فقط هي ما تنقصني ولكن مثلما قلت في البداية يمكنني التفاهم مع اللاعبين في أي مكان من خلال لغة كرة القدم المعروفة للجميع ولكن إذا حدث وأن لعبت في مصر فسوف أسعى جاهداُ لتعلم اللغة العربية سريعاً وبالتأكيد سوف احتاج بعض الوقت للتأقلم على طبيعة الحياة هناك ولكني لا أتوقع عقبات كبيرة ستقف في طريقي.

- ومن هم اللاعبين المفضلين لك في مصر وعلى مستوى العالم؟

- بالنسبة لمصر فأنا أتمنى بشدة أن ألعب بجانب محمد زيدان وعلى الصعيد العالمي أحب جدا مشاهدة كريستيانو رونالدو.

- وما هي أمنياتك المستقبلية على الصعيد الكروي؟

- أتمنى في الفترة المقبلة أن يوفقني الله مع فريقي وأظهر بشكل جيد. ثم بعد ذلك أحلم بأن ألعب في الدوري الاسباني أو الدوري الإيطالي وإن لم تتحقق هذه الأمنية فأتمنى أن ألعب في الدوري المصري ومن بعده الفرنسي أو الألماني.

- وهل أنت متابع للمنتخب المصري؟

- بالطبع متابع للمنتخب وأتمنى له التوفيق والفوز في المباراة المصيرية القادمة أمام زامبيا وأعلم أن لديهم مشكلة كبيرة في المهاجمين حالياً بسبب الإصابات وبالطبع كنت أحلم بشرف التواجد معهم.

- وكمشجع مصري هل ترى أن حظوظ مصر مازالت قائمة في الوصول لكأس العالم؟

- بداخلي إحساس كبير أن منتخب مصر سوف يصل إلى كأس العالم وعندما أشاهد لقطات للمنتخب المصري أرى كيف يقف بجانبه الجمهور المصري العظيم وأنا متأكد أن هذا التشجيع الأسطوري في المباريات المتبقية كفيل بزيادة الإصرار لدى اللاعبين ويجعلهم يحققون الفوز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zamalkawya.rigala.net
 
خاص .. السمني: أتشرف بجنسيتي المصرية واتمني أن نصعد للمونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزملكاوية رجالة :: زملكاوية رجاله :: أخبار الرياضة المصرية والعالمية-
انتقل الى: